fbpx

وداي : منظمة ADOS تدعو اللاجئين السودانيين بالتعايش السلمي.

نظمت صباح أمس الثلاثاء 17/10/2023منظمة ADOS الوطنية لقاءً جماهيرياً في مدينة أدري الحدودية.

يهدف هذا اللقاء إلي توعية اللاجئين السودانيين المتواجدين في مدينة أدري, وركز هذا اللقاء إلي ثلاثة محاور رئيسية.النقطة الأولى التعايش السلمي بين اللاجئين السودانيين والسكان المحليين. النقطة الثانية كيفية الحفاظ على البيئة المحيطة بهم.النقطة الأخيرة هي كيف تقي نفسك من مرض الملاريا. هذه النقاط تناولها مسؤولون المنظمة وتم شرحها للحضور . حيث لقية إستجابة كبيرة من قبل الحضور .

المناسبة أستحلة بكلمة ممثل اللاجئين السيد عبد الوهاب. شكر منظمة أدوس بالعمل الذي تقوم به من أجل مصلحة المواطنين مرحباً بالبادرة التي تقوم بها المنظمة حول التعايش السلمي . وطلب من إخوانه اللاجئين تطبيق الوصايا التي قُدِمَت لهم بما يخص التعايش السلمي.وحماية البيئة والوقاية من مرض الملاريا.

السيد بيليدي .رئيس البعثة. ومحمد نور صالح.عضو المنظمة أكدا أن التعايش السلمي أمر لابد منه.والسلام ليس له ثمن لذا طلبو من اللاجئين.إحترام السكان الذين إستضافوهم وأن يعيشو بأمن وسلام . وأن يحافظو علي البيئة المحيطة بهم. وعدم قطع الأشجار. وبهذا تعاهدو بأنهم يحترمون كل القرارات التي وجهت لهم. من قبل المنظمة والحكومة التشادية .

جاء ذالك علي لسان ممثليهم .كما طلبو من المنظمة تكثيف مثل هذه التوعية .في كل المعسكرات التي تضم اللاجئين حتي يتثني لهم معرفة ما هو الشيء الذي لا يمكن أن يفعلوه.
علما. أن منظمة أدوس تعمل في مجال التنمية والتوجيه الإجتماعي. في كل ولايات الوطن.

توماي : محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *