fbpx

حزبUNDR يتهم MPS بالتحيز في تكوين مكاتب اللجنة الوطنية المسؤولة عن تنظيم الاستفتاء الدستوري

يتهم الاتحاد الوطني للتنمية والتجديد (UNDR) الحركة الوطنية للانقاذ بتقويض التوافق في عملية تشكيل مكاتب اللجنة الوطنية المسؤولة عن تنظيم الاستفتاء الدستوري (CONOREC). جاء ذلك من خلال بيان صحفي في 4 أبريل.

يقول UNDR ، الحزب الذي يقوده رئيس الوزراء الانتقالي ، صالح كبزابو ، إنه لاحظ أن MPS قد أرسل وفودًا إلى الأقاليم لإنشاء مكاتب CONOREC. مضيفا أنها اي المكاتب « تتألف بشكل شبه حصري من انصارها دون وجود إجماع بين الجهات الفاعلة في المرحلة الانتقالية ».

ويعتبر الحزب أن مشاورات الاستفتاء تشكل أول عمل يتم اتخاذه « لتأكيد » تطبيق قرارات الحوار الوطني.

وبحسب سلستين النائب الأول للرئيس المسؤول عن العلاقات الخارجية والتواصل ، المتحدث باسم UNDR إنه من المؤسف أن أحد العناصر الرئيسية لهذه المرحلة المحورية من البحث عن السلام ، لا يمكن أن يكون مسؤولاً بروح الشفافية. إن إعادة بناء البلد هو عمل وطني يجب أن يشرك جميع القوى الاجتماعية والسياسية  » ، يلاحظ سيلستين توبونا موكنجا .

ويبلغ حزب الاتحاد الوطني للتنمية والتجديد شركاء تشاد أن « هناك شيئًا غير صحي يجري الآن ويخاطر بإحياء الممارسات القديمة التي أغرقت تشاد في الظلام ». وتأكيدًا على دعمه للرئيس ورئيس الوزراء في المرحلة الانتقالية ، يدعو الحزب إلى اتخاذ إجراءات « عاجلة » حتى يسود الهدوء في البلاد من أجل إنجاح العملية الانتقالية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *