fbpx

أبشي : إختتام أعمال الورشة التدريبية لتحالف الوسطاء التشاديات.

إختتم الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديقي مساء أمس الجمعة الموافق 27 اكتوبر 2023 ورشتين تدريبيتين. الأولي تخص تحالف الوسطاء التشاديات من أجل السلام المستدام ،حول مشروع بناء القدرات في مجال تقنيات الوساطة ومنع النزاعات المجتمعية وإدارتهافي مدينة أبشي. أما الورشة الثانية في تعزيز القيادة النسائية حول جذب المرشحات للمشاركة في المشاورات الإنتخابية المقبلة في جمهورية تشاد .

منسقة تحالف الوسيطات التشاديات من أجل السلام المستدام ، السيدة ديروم ديكوبو ريبيكا ، دعت المشاركات في الدورة إلى الكفاح بلا كلل من أجل سلام دائم.شاكرة المشاركات على مثابرتهم خلال يومين من العمل المكثف.

ممثل المعهد الدولي للديمقراطية وضمان الإنتخابات السيد يحي بيو شكر السلطات المحلية لإتحاحتهم الفرصة.كما طلب من المشاركات تطبيق المعلومات التي تلقونها علي أرض الواقع حتي يستفيد منها المجتمع.

وفي ختام أعمال هذه الورشة ، حث الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديقي المشاركات على الإستفادة من المعارف والمهارات المكتسبة من أجل إتاحتها للمجتمعات المحلية.وقال أن الإلتزام الحالي يرمز إلى إلارادة الواضحة وتصميم مرافقة السلطات العليا للبلاد .

وتجدر الإشارة إلى أن هاتين الورشتين شاركت فيها أكثر من ستين مشاركة قادمين من الولايات الشرقية للبلاد.ودامة لمدة يومين.

محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *