fbpx

أبشي : جمعيةصوت المرأةوالوساطة والمصالحةبالتنسيق مع مركز ADETIC ينظمان دورة تدريبية

ترأس الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديقي أعمال الورشة التدريبية. التي نظمتها جمعية صوت المرأة والوساطة والمصالحة والقيادة النساءية ،بالتعاون مع مركز ال ADETIC في مجال علوم الكمبيوتر المكتبية. لصالح البنات  والتلميذات والطالبات.لمدينة أبشي ،كان ذالك بحضور المسؤولين الإداريين والعسكريين بالمنطقة.

رئيسة جمعية صوت المرأة . سليمة صالح محمود.  قالت أن جمعيتها تسعي  إلي محاربة الأمية والجهل في الوسط النسوي، وأيضا ً تُسهم في محاربة العنف  الممارس ضد المرأة. وبهذا قامو بتنظيم هذه الدورة .

مسؤول مركز ADETIC  بأبشي عبدَّالله محمد سَمِيل أكد أن تعليم الحاسب الآلي مهم جداً . وخاصة النساء هم الضحية في هذا المجال. موضحاً أن الشخص الذي لايعرف التعامل مع الكمبيوتر يعتبر جاهلا في هذا العصر .

الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديقي .شكر أعضاء جمعية صوت المرأة بتنظيمهم هذه  الدورة.وأنها لاشك ترفع من قدرات الطالبات والتلاميذ . وتساعدهم في مسيرتهم التعليمية. وهذا يدخل ضمن إهتمامات السلطات العليا للبلاد ، الهادفة إلى تمدرس البنت. كما طلب من المشاركات فاليكونو حضرين ليستفيدو من هذه الدورة . لأنها تُعَرِّفَهم بالكثير عن الحاسوب ، وكيفية التعامل مع التطبيقات الأخري التي توجد بالحاسب الآلي.كما طلب من المدربين بذل كل الجهود لتعليم الفتيات عن كيفية التعامل مع الكمبيوتر.

  علماً بأن هذه الدورة تدوم لمدة أسبوعاً كاملاً. ويشارك فيها ثلاثون مشاركة.

توماي : محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *