fbpx

شهدت مدينة أبيشي حاضرة ولاية وداي الإنطلاق الرسمي لمراجعة السجل الإنتخابي في المناطق الشمالية.

وزير إستصلاح الأراضي ليمان محمد وبدوره رئيس اللجنة الوطنية المكلفة عن تنظيم الإستفتاء الدستوري (كونوريك)  ترأس يوم الاثنين 28/08/2023 في مدينة أبيشي الإنطلاقة الرسمية لمراجعة السجل الإنتخابي في الولايات الستة عشر الشمالية.

جرت المناسبة بميدان الحرية لمدينة أبشي وكان ذالك بحضور والي ولاية وداي بشر علي سليمان والمحافظين الأربعة التابعين لولاية وداي والشيوخ التخليدين ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن الامينة المكلفة بالمعدات لدي الكونوريك ام سعدين مايدي هانغاتا.

حيث دعي حاكم ولاية وداي بشر علي سليمان الشيوخ التقليدين وائمة القري والفرقنة بتسهيل الأمور للأشخاص الذين يقومون بتسجيل المواطنين في السجل الانتخابي. 

كما أوضح وزير الأراضي ليمان محمد عن أهمية السجل الانتخابي داعيا المسؤولين الإداريين والعسكريين والشيوخ التقليديين   ومنظمات المجتمع المدني توعية المواطنين عن أهمية السجل الإنتخابي. وتسجيل الشباب الذين تمت أعمارهم الثامنة عشر ولم يسجلو أسماءهم في السجل الانتخابي.مقدما شكره لسكان مدينة ابشي بهفاوة الاستقبال الذي قدموه له .

عقب ذالك عقد الوزير مؤتمرا صحفيا في مقر الوالي يخص الكونوريك هول  هذا الموضع.قدمت اسئلة من قبل الصحفيينن ورد عليها الوزير .

محمد نور صالح

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *