fbpx

الإطار الوطني للتشاور بين الأحزاب السياسية.وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.يعززان من قدرات القادة السياسيين.

بهدف ملكية الإطار القانوني والمؤسسي للإنتخابات في جمهورية تشاد تجيء هذه الورشة التدريبية لبناء قدرات القادة السياسيين بمدينة أبشي.

وهي مبادرة قام بها الإطار الوطني للتشاور بين الأحزاب السياسية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية وذالك صباح اليوم الخميس 9/11 لعام2023م بجامعة آدم بركة بأبشي .

استحلت المناسبة بكلمة نائبة منسق الإطار الوطني للتشاور بين الأحزاب السياسية ، السيدة حواء محمد طاهر ،أشارة إلى أن هذا الدعم يدخل في تعزيز قدرات قادة الأحزاب السياسية وطلا شك أنه يسهم في تهيئة الظروف لمنع العنف الإنتخابي ، وتوطيد السلام وإجراء إنتخابات حرة وسلمية في تشاد.

من جانبها ممثلة برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيدة كيدبر غينانغ ،قالت أن برنامج الأمم المتحدة للتنمية ، شأنه شأن شُرَكَائِهِ التقنيين والماليين ، ويواصل دعمه للسلطات العامة من أجل إجراء إنتخابات ديمقراطية في تشاد.

لدي إفتتاحه لأعمال هذه الورشة ،الأمين العام لولاية وداي أبكر حسين ديديغي حث المشاركين بالتفاعل وطرح الأسئلة من أجل التعرف علي المعلومات التي يتلقونها من المتدربين.مضيفاً إلى أن هذه الورشة خصصت للأحزاب السياسية لمساعدتهم على تعزيز مهاراتهم وتزويدهم بالتقنيات اللازمة.

علماً أن هذه الورشة التدريبية تدوم لمدة يومين ويشارك فيها أكثر من مئة مشاركاً ومشاركة.

محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *