fbpx

أبشي : جمعية نجمة الشباب والثقافة بولاية وداي تنظم مؤتمراً صحفياً بمقرها الكائن بالدائرة الثانية لمدينة أبشي

قدم رئيس جمعية نجمة الشباب والثقافة بولاية وداي حسن عبداللَّهِ حسن صباح اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023 مؤتمراً صحفياً يتعلق بالعملية الإنتخابية في تشاد.
وأن جمعية
نجمةالشباب من أجل الثقافة والتنمية بوداي هي جمعية من المجتمع المدني تتدخل في مجال الفنون والثقافة والسلام والمواطنة والحكم والحماية. تم إنشاؤها في 6 يونيو 1996، ولها 27 عامًا من الوجود منذ تأسيسها. وهي تعمل على المساهمة في الحكم الرشيد من خلال إشراك المواطنين.في الإستفتاء الدستوري.

كما أبلغ حسن عبداللَّهِ حسن أنهم قامو بتنظيم سلسلة من الحملات التوعوية في الدوائر السبع لمدينة أبشي، مما أتاح الفرصة للمواطنين لتبادل أفكارهم مع السلطات المحلية حول أهمية التسجيل البيومتري وحول شكلي الدولة. الموحدة ،والفدرالية.

وتحقيقا لهذه الغاية، ومن خلال المؤتمرالصحفي طلب رئيس نجمة الشباب والثقافة السيد حسَن عبداللَّهِ حسن من اللجنة الوطنية المكلفة بالإستفتاء الدستوي (الكونوريك) الدعوة إلى هذا العمل وتنفيذه في الوقت المحدد حتى يتمكن كل مواطن تشادي، من التعبير عن واجبه الوطني،مع الأخذ في الإعتبار كل ما سبق، والنظر في الإحتياجات من جميع الأطراف، كما وصي بمطالبة (الكونوريك) بإحترام جدول الأعمال الإنتخابي، وإشراك جميع أصحاب المصلحة العامة ومراجعة السجل الإنتخابي الذي يشكل خطوة حاسمة في العمليةالإنتخابية المقبلة.

حيث أبان حسن عبدالله حسن أن الحملات الإنتخابية ستجري في الفترة مابين 25من نوفمبر حتي 15 من ديسمبر .
وسيتم إعلان النتائج الأولية يوم 24 ديسمبر 2023م وإعلان النتائج الأخير في يوم 28 ديسمبر 2023م.

محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *