fbpx

أبشي: إحياء ذكرى ميلاد مؤسس اللجنة الإقليمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر جان هنري دونان.

نظمت اللجنة الإقليمية للصليب الأحمر بوداي عصر اليوم الأربعاء 08\05\2024 بمقرها حفلا كبيرا لإحياء ذكرى ميلاد مؤسس لجنة الصليب الأحمر، الذي يحتفل به في 08\05 من كل عام ، وبهذا إختتمت اللجنة الإقليمية أنشطة أسبوع العمل. الذي يهدف إلى تسليط الضوء على مبادئ وقيم وتاريخ وتأثير الحركة الدولية للصليب الأحمر. وجرى الحفل بحضور الأمين العام للجنة الصليب الأحمر بوداي حسن عبدُ اللهِ حسن وعدد من الشركاء .

خلال أسبوع من النشاط المكثف، نفذت الجنة الولائية العديد من الأنشطة ، منها البث الإذاعي الذي سلط الضوء على أنشطة الصليب الأحمر في جميع أنحاء البلاد، وتقديم المساعدة الأنسانية للنساء المصابات بمرض الناصور بالمستشفى الإقليمي لمدينة أبشي.كما قامو بتوعية بشأن الصرف الصحي وغسل اليدين،ودورة تدريبية حول المشاركة الإنتخابية.

بدوره رئيس لجنة الصليب الأحمر بولاية وداي، السيد محمد داود خير جا ، أشار إلى أن الصليب الأحمر يعمل في المجال الإنساني وتخفيف معاناة الأشخاص المتضررين من الكوارث في جميع الظروف.

أما ممثل عمدة بلدية أبشي أمين أحمد إدريس أشاد بالعمل الذي قامت به اللجنة الاقليمية للصليب الأحمر خلال هذا الأسبوع وشكر المتطوعين على الأنشطة الانسانية التي يقومون بها تجاه المجتمع.
علما في نهاية الحفل تم توزيع شهادات شكر على بعض الشخصيات والمتطوعين،

محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *