fbpx

الأمين العام لولاية وداي أبكر حيسين ديدقي يطلق أعمال الحملة التوعوية حول تعزيز مشاركة المواطنين في الاستفتاء.

أطلق صباح اليوم السبت الأمين العام لولاية وداي أبكر حيسين ديدقي بمدينة أبشي الحملة التوعوية حول مشروع: معا من أجل انتقالية شاملة وسليمة في تشاد. الذي نظمته جمعية الشباب والثقافة والتمنية بحضور المسؤولين الاداريين والعسكريين والمدنيين بالمنطقة. حيث اقيم الحفل في صالة الاجتماعات بالولاية.

يهدف هذا المشروع: إلى تعزيز مشاركة المواطنين في عمليات الانتقال المختلف، بما في ذلك الاستفتاء الدستوري الذي سيتم تنظيمة في الأيام القادمة.
رئيس جمعية الشباب والثقافة والتمنية حسن عبدالله حسن في حديثه شكر الحضور جميعاً على تلبيتهم للدعوة ومضيفا أن مهمة هذا المشروع هو توعية المواطنين وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في مجال الديمقراطية. وذلك من خلالها قد يشجعهم على المشاركة بشكل أكبر في العملية الانتخابية القادمة. وكما أبان حسن أن المواطنون إذا تمكنوا من الوصول إلى اجتماعات يمكنهم خلالها تبادل أولوياتهم ووجهات نظرهم واهتماماتهم ، فستعرف السلطات الانتقالية بشكل أفضل أولويات المواطنين لأخذها بعين الاعتبار.

بدوره الأمين العام لولاية وداي أبكر حيسين ديدقي أوضح في قوله نحن مدعوون إلى تنظيم عدة انتخابات في تشاد. هذا نابع من قرارات الحوار الوطني الشامل والسيادة (DNIS). انتخابات الاستفتاء التي تلوح في الأفق تشكل عنصرا أساسيا في العملية الانتقالية ، لأن العودة إلى النظام الدستوري تعتمد عليها على حد قوله.
ومضيفا أن هذه مساعي الرئيسية للسلطات العليا في الفترة الانتقالية ، بقيادة الرئيس الانتقالي رئيس الجمهورية الجنرال محمد إدريس ديبي ITNO.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *