fbpx

وداي : أربع حركات موقعة في إتفاقية الدوحة يدعون إلى السلام في ولاية واداي

وصل وفد من الحركات المصلحة  الموقعين على إتفاقية الدوحة بقيادة المنسق العام عبد الله مالك آدم في 30 أكتوبر 2023 في ولاية وداي. ويضم فريق الوفد أربع حركات على وجه الخصوص: هي.

1/ إتحاد القوة من أجل تغييرالديمقراطيةUFCDبقيادة عبدالله مالك.
2/ الجبهة الشعبية من أجل الحرية في تشاد FPLT بقيادة الكولينيل أحمد يونس سليمان.
3/إتحاد القوة من أجل تغييرالديمقراطية.UFCDبقيادة ممثلهم شريف حقار.
4/الحركة الوطنية للتنمية والإصلاح الديمقراطي MNDRD بقيادة نائب الرئيس أحمد محمد قمر. ومن ناهية أخري رئيس لجنة الإتصال والمتابعة للحركات السياسية والعسكرية الموقعة في إتفاقية الدوحة.

هؤلاء شكروا سكان مدينة أبشي بما قدموه لهم أثناء إقامتهم في المدينة. ولرئيس الفترة الإنتقالية الذي زار مدينة أبشي صباح أمس الأحد .

كما قدموا نداءاً للحركات الأخري التي لم توقع في إتفاقية الدوحة الرجوع إلى الوطن .والعمل سويا  وهذا يسهم في التنمية الإقتصادية ،والإجتماعية، والثقافية، وبناء دولة زات سيادة وقانون. وهذا يتطلب منا مشاركة كل أبناء الشعب التشادي في بناء تشاد علي حد قولهم.

شاكرين رئيس الفترة الإنتقالية علي مدِّ يدهِ للسلام وبهذا قررت بعد الحركات المصلحة، والسياسية لتستجيب لهذا النداء. وقررت أن تجتمع بالدوحة لتوقع علي إتفاقية السلام بالدوحة. والمشاركة في الحوار الوطني الشامل.
شاكرين كل السلطات الإدارية والعسكرية بولاية وداي علي راسهم حاكم الولاية ،بشر علي سليمان .علي جهوده المبذولة في إستدباب الأمن وسلامة ممتلكات المواطنين.
كما طلبو أيضا من سكان الولاية فاليكونو علي قدر المسؤولية.وأن يتعايشو في أمن وأمان وترك الخلافات التي لا أساس لها.

توماي: محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *