fbpx

أبشي : مشروع باب العمل يكرم المتدربين في الدور الثاني في مجال التدريب التقني.

شهدت صالة الإجتماعات لولاية وداي هذا الخميس 30\11\2023 حفل تقسيم شهادات خبرة للمتدربين الفوج الثاني .في مجال التدريب التقني هذه البادرة قام بها مشروع باب العمل.

خلال سنتين من التدريب حيث تلقي المتدربين معلومات قيمة لاشك أنها تساعدهم في أداء واجبهم المهني، جاء ذالك علي لسان ممثلة المتدربين عايشة يوسف.

منسق مشروع باب العمل بوداي السيد لاوكلا الون سيرج، أكد أن مشروع باب العمل هو يقوم بتدريب الشباب .الحاصلين علي الشهادات ولم يلتحقو بالوظيفة العامة وهذا التدريب يفتح لهم الأبواب في مجال العمل وطلب من المتدربين تطبيق المعلومات التي تلقونها علي أرض الواقع.

من جانبه مدير المؤسسة الوطنية للدعم والتدريب المهني FONAP مصطفي آدم قال إن مؤسسته تشجع وتدعم مثل هذه الأعمال وخاصة الأعمال الذي تساعد الشباب في مجال التدريب.

رأس المناسبة عمدة مدينة أبشي السيد محمد صالح أحمد آدم ممثل لحاكم ولاية وداي. أكدا أن هذا التدريب يدخل ضمن إهتمامات الحكومة التشادية ،وأنه يخفف من معانا الشباب.والبطالة المنتشرة في أوساط الشباب .شاكراً مشروع باب العمل علي هذه البادرة وأيضا شكر الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية من أجل التنمية والمؤسسة الوطنية للدعم والتدريب المهني .FONAP. بدعم مشروع باب العمل لنجاح هذا التدريب.

علما أن عدد المتدربين يساوي مئة وستة وتسعين 196 متدربا من بينهم إمرأة واحدة.

محمد نور صالح إبراهيم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *