fbpx

« الشباب الثنائي اللغة بولاية وداي ينظيم دورة في « فن الترجمة »

نظمت رابطت الشباب ثنائي اللغة بولاية وداي مساء اليوم دورة تدريبية لصالح شباب ولاية وداي ،وأقيمت الدورة في صالة الإجتماعات لبلدية أبيشي ،بحضور مفتش التربية والتعليم بولاية وداي مترئسا لفعاليات إفتتاح الدورة ،وجمع من المشاركين في الدورة وأعضاء الرابطة .

نائب رئيس الرابطة ياسين آدم أبو/في كلمته شكر الحضور موضحا بأن أهمية الدورة « فن الترجمة  » جاءت وفق متطلباتها في ميادين الحياة المختلفة ،سيما الإطار المؤسسي .

مشيرا إلى أهداف رابطته التي تسعى إلى ترقية الثنائية اللغوية بالبلاد عموما ،بجانب سعيها إلى تكوين إنسانا يتقن اللغتين معا . ونوه إلى أن اختيار مدربي الدورة جاء نتيجة للخبرة المعرفية والميدانية بالمدينة خلال تدريسهم بعدد من المؤسسات التعليمية .شاكرا في ختام حديثه مفتش التعليم بمحافظة وارا ،على مشاركته لإطلاق فعاليات الدورة .

بدوره مفتش التربية والتعليم بالولاية/عبدالعزيز مختار خلال خطابه الإفتتاحي للدورة أوضح بأن البلاد تشاد عامة ومدينة أبيشي خاصة بحاجة ماسة لفنون الترجمة ،داعيا المشاركين إلى الإصغاء لتعليمات المدربين للخروج بنتائج مثمرة تعينهم في مختلف مناحي الحياة ،معلنا في ختام حديثه الإنطلاقة الرسمية لأعمال الدورة .

(*)وللإشارة فإن الدورة تستمر لمدة يومين .

تقرير/إبراهيم حسن مهاجر

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *