fbpx

دار تاما : الأمين العام لمحافظة شرف على جلسة إعفاء عدد من نزلاء السجن

أشرف صباح اليوم الأمين العام لمحافظة « دار تاما » ممثلا للمحافظ ، على جلسة إعفاء عدد من نزلاء السجن والمحكوم عليهم بمحكمة قريضة حاضرة محافظة « دار تاما » ،وجرت الجلسة بقاعة الجلسات للمحكمة .

وبحضور مدعي الجمهورية لدى محكمة قريضة ،وجمع من معاونيه في السلك القضائي ،والمسؤولين الإداريين والعسكريين وممثلي المنظمات الإنسانية المحلية والدولية ،فضلا عن المتهمين .

يجيءُ الإعفاء تطبيقا للمرسوم 009الصادر بتاريخ30يوليو 2021م .

حيث استهل إفتتاح الجلسة بتلاوة المرسوم الرئاسي من قبل كاتب الضبط القضائي السيد/صادق بخيت .
عقب ذلك قدم مدير سجن قريضة السيد محمد صالح حسين،الحصيلة الإجمالية لنزلاء السجن البالغ عددهم 37نزيلا ،والذين تمت متابعتهم من قبل النيابة المحكوم عليهم ،وبعض المتهمين في مختلف الجرائم المتمثلة في « حمل السلاح من غير رخص ،السرقة « وغيرها .

وقد حصل 13منهم على تخفيف العقوبات بحسبما تضمنه المرسوم الرئاسي ،بينما البعض الآخر قد أُفرج عنهم ،ودعا الذين لم يحالفهم حظ الإفراج على المثابرة .

من جهته مدعي الجمهورية لدى محكمة قريضة المُدَّعِي /آدم إبراهيم آدم عَبَّرَ عن شكره وامتنانه للسلطات الإدارية بقريضة على دعمها اللامحدود للسلك القضائي بالمنطقة.
وأوضح المُدَّعِي بأن نزلاء السجن ليسوا شواذا حتى ولو ارتكبوا جرائم ،معللا في حديثه بأن البلاد والمجتمع عامة وأسرهم بصفة خاصة بحاجة إليهم .
واستطرد المُدَّعِي قصة زعيم جنوب أفريقيا « نيسلون مانديلا »كنموذجا لنزلاء السجون الذين أصلحوا بلادهم ومجتمعهم بعد الإفراج عنهم من السجن .
وحَذَّرَ المُدَّعِي نزلاء السجن الذين تم الإفراج عنهم من العودة للسجن مجددا بسبب مخالفات قانونية تزج بهم إلى السجن ،وأكد بأن المُفرجَ عنه إذا ارتكب جُرُمَاً آخر يتعرض لعقوبات مشددة .

بدوره الأمين العام لمحافظة « دار تاما » السيد/نصر عبدالله ،خلال مخاطبته شكر أعضاء السلك القضائي على مايقومون به من تطبيق القوانين وإرساء دعائم العدالة في المحافظة .
مقدما في الوقت نفسه نصائح للسجناء تتعلق باحترام النظم القانونية المتعلقة بالإعفاء ،مع ضبط النفس .
(✓)هذا وختم الحفل بتوزيع شهادات الإعفاء للمحكوم عليهم .

إبراهيم حسن مهاجر/Twm

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *