fbpx

وزارة الصحة تنظم يوما إخباريا للصحفيين حول اللقاح

البوم ال03 من أغسطس 2021 نظمت وزارة الصحة العامة والتضامن الوطني يوما إخباريا للصحفيين بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين التشاديين ، وذلك بالمدرسة الوطنية للإدارة، شملت اليوم الإخباري المؤسسات العامة والخاصة ودار اللقاء حول أهمية لقاح كوفيد 19 ومدى فاعليتها في الدفاع عن جسم الإنسان من الاوبية والأمراض الموسمية وكيفية توعية المواطنين وحثهم على أخذ اللقاح، وبهذا الصدد تتباحث وزارة الصحة مع الصحفيين الطرق المتبعة في توصيل الرسالة للمواطنين وكذا التصدي عن الإشاعات المتداول في المواقع التواصل الاجتماعي.

في البدء تداخل منسق دكتور عبد الرحمن وبين من خلاله أهمية اللقاح للصحة فاعليته، ملتفتا عن الإشاعات التي تدور حول اللقاح وقال إن الكثير من المواطنين لم يدركوا  اهميته بسبب عدم توصيل الرسالة لهم بطريقة صحيحة.
من هما تبرز دور الإعلام في رفع وعي المواطنين وحثهم على أخذه من أجل صحتهم.
 
المدير العام لوزارة الصحة العامة الدكتور إسماعيل بحر بشر ولدى افتتاحه الأعمال اليوم الإخباري أشار إلى الدولة منذ تاريخ التاسع عشر من مارس 2020 سجلت ما يقارب خمس الف حالة إصابة بالفيروس وهذا أثر سلبا على كثير من نشاطات الاقتصادية والتعليمية وغيره.

وفي الآونة الأخيرة ظهرت فضيلة أخرى للفيروس، لذا سعت السلطات المعنية إلى إيجاد حلا عاجلا له، وبفضل التعاون القائم بين تشاد والدول الصديقة مثل الصين وغيرها جاء تسليم كمية من اللقاحات المضادة  لهذا المرض ، إلا أن هناك اشاعات حول اللقاح جعلت الكثير من المواطنين يمتنعون عن أخذه، وبهذا الصدد التقينا معكم اليوم من أجل العمل سويا لتوصيل الرسالة لكافة شرائح المجتمع كما فعلتم منذ ظهور الوباء في البلاد إلى الآن، مشيدا بحر بشر في الوقت عينه بجهود الصحفيين الكبيرة المبذولة في سبيل الحفاظ على صحة المواطنين عبر التوعية في مختلف وسائلهم الإعلامية.

مختتما قوله أن لقاء اليوم يوضح للصحفيين بعض المعلومات الفنية التي تسمح لهم في توصيل الرسالة بطريقة مبسطة.
هذا وتدخل الصحفيين باقتراحات تنصب في كيفية توصيل الرسالة، منها تكثيف التوعية عبر كافة وسائل الإعلام وخاصة الخاصة في المنطق الريفية، وكذا حدث النساء على توعية من حولهم بأهمية اللقاح.

وكما سمحت المناسبة لرئيس اتحاد الصحفيين التشاديين عباس محمود طاهر في أن يدعو الصحفيين الذين لم يأخذوا اللقاح مجددا إلى تسجيل أسمائهم في القائمة بغية الإسراع في أخذه، ولم يفوت الفرصة في أن أن يطالب الوزارة في دعم المؤسسات الإعلامية في سبيل القيام بمهامهم التوعوية في ربوع البلاد.

الطيب أبكر آدم TWM

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *