fbpx

رئيس وزراء الحكومة الانتقالية يطلق رسميا مشروع رصف طرق ولايات شمال شرقي البلاد

وصل رئيس الوزراء رئيس الحكومة الانتقالية باهيمي باداكي ألبيرت ،صباح اليوم إلى أبيشي حاضرة ولاية وداي وشرع على الفور بالنزول ميدانيا إلى موقع الانطلاق الرسمي لأعمال مشروع رصف طرق ولايات شمال شرقي تشاد التي تتمثل في « بلتن أبيشي ،أبيشي أم جرس .
ويصل طول الطرق التي يشرع لاحقا في رصفها 1387 كم ، وبتكلفة تصل 69 مليار فرنك سيفا ،وبتمويل من الحكومة التشادية .
حضر الحفل عدد من السلطات المدنية والعسكرية والوزراء وأمناء الدولة بمختلف المؤسسات ،فضلا عن السكان والسلطات التقليدية .
وزير البنى التحتية والنقل الوزير باتالي جيو أكد خلال حديثه بأن تحقيق مشروع رصف طرق شمالي شرقي تشاد سيُمَكن من تحسين ظروف النقل والبيئة المعيشية للسكان .

بدوره والي ولاية واداي ممثلا لولاة ولايات شرقي تشاد العميد /أحمد داري باسي ، شكر السلطات العليا لتفكيرها في فتح طرق مناطق شمال شرقي البلاد التي تحسن في حركة نقل البضائع والمدنيين ،مقدما دعمه وامتنانه باسم شعب ولاية وداي وولايات شمالي تشاد ،ممتنا للحكومة الانتقالية على تعهدها بالتنمية المستدامة.

من جهته موسى سليمان شريف المدير العام لشركة البناء الوطنية التي حظيت بمشروع رصف الطرق أكد خلال حديثه إلى أن إنجاز هذا المشروع يكون من مرحلتين ، الأولى تخص المنطقة الشرقية (أبيشي – بلتين) بطول 1387 كم ،والمرحلة الثانية يبلغ طولها 1,178 كيلومتراً ،ونوه إلى بدء عمل شركته لرصف الطرق سيتم اطلاقه في يناير 2022. ونوه إلى أن مدة العمل 12 شهرًا لكل مرحلة من المراحل .

وفي سياق منفصل عن الحدث زار رئيس وزراء الحكومة الانتقالية مقر صهريج مشروع « البطيحة2″لتفقد العمل فيه ،وخلال لقائه مع العاملين أعطاء توجيهات للمسؤولين بضرورة مراعاة العمل وتسييره بالوجه المطلوب وفق المدة الزمنية التي اتفقوا عليها.

إبراهيم حسن مهاجر /موقع توماي الاخباري

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *