fbpx

اللامركزية وترقية السلوك تقيم محاضرة بعنوان « الاستعداد النفسي والعقلي لاجتياز الشهادة الثانوية العامة »

اللامركزية وترقية السلوك …تقيم محاضرة بعنوان « الاستعداد النفسي والعقلي لاجتياز الشهادة الثانوية العامة »

كعادت الجمعية التشادية لدعم اللامركزية وترقية السلوك الحضري فرع ولاية وداي ،أقامت الجمعية المذكورة أعلاه صباح اليوم محاضرة تحت عنوانـ « الاستعداد النفسي والعقلي لاجتياز الشهادة الثانوية العامة »
وذلك لصالح الطلاب الممتحنين في الشهادة الثانوية بثانوية بستان العارفين ،وأقيمت المحاضرة بنفس المؤسسة وبحضور مديرها وعدد من الطلاب والأساتذة وبعض من أعضاء الجمعية .
وقسمت محاور المحاضرة إلى ثلاثة محاور.
(•)حيث تناول المحاضر الدكتور يوسف خليل أحمد ،في المحور الأول كيفيات عملية المذاكرة والأوقات المناسبة والتي سرد فيها بعض من الأولويات كالتأكد من أن العقل خاليا من المشوهات الاجتماعية ،والتركيز على النجاح مع الابتعاد عن المشاغل كالإلكترونيات التي تهدر من الزمن إن أُسيء استخدامها ،وأعطى المحاضر تعليمات منها كتفضيل المذاكرة ماقبل صلاة الصبح وبعدها ،وقبيل وقت النوم والدقائق الأخيرة من الغروب .وحث الطلاب إلى اختيار ٣مواد « مادة أدبية ،وعلمية ،وأجنبية »تجنب الجمود في مكان واحد كي لايهبط الأمل .
حاثا الطلاب إلى تناول الأكلات الصحية التي تساعد على المذاكرة وتناول المياه .

(•)وفي المحور الثاني تناول المحاضر في ثنايا حديثه عن كيفية الابتعاد عن الشائعات التي يروج لها الطلاب بأن البكالوريا حظا .
ويؤكد المحاضر بأن من الأسباب الرئيسية لكل عمل هو بذل الجهد فيه وصولا إلى الهدف ،ودعا الطلاب إلى تجنب ترشيح بعض العناوين بهدف تغطية شاملة للمقرر والابتعاد عن الغش المتمثل في « البخرات »بجانب الابتعاد عن شبكات افشاء أسرار لجان الامتحانات .

(•)أما في المحور الثالث والأخير كيفية « الجلسات للامتحانات »
حث المحاضر جميع الطلاب إلى تحاشي الدخول في قاعة الامتحانات بأي معلومات لها صلة بالمقررات كالكتب والمذكرات حتى لاينشغلَ فكر الممتَحِن بها .
وبيَّنَ المحاضر طرق التعامل مع الورقة المتمثلة في كتابة الإسم كاملا بخط واضح وقلم واحد إن امكن ،موصيا الطلاب على تجنب كتابة الاسم خارج الاطار المخصص له ،وحذَّرَ من كتابة الاسم في الورقة الإضافية حتى لايكون صاحبه عرضة للعقوبة من قبل لجان التصحيح والمتابعة .
وذكَّر المحاضر جميع الطلاب إلى التأكد من فهم الأسئلة والبدء بالسؤال الأسهل لكسب الزمن.
وخلصت المحاضرة بمناشدت الطلاب إلى التقليل من الانشغال بالأنشطة غير الضرورية ،والابتعاد عن المشكلات العائلية ،والسعي لمراجعة ورقة أجوبة الإمتحانات قبل تسليمها أثناء الإنتهاء من حل الأسئلة.

تقرير/إبراهيم حسن مهاجر

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *