fbpx

خلوة « ثمار الداني » تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة لها

احتفلت مساء اليوم خلوة ثمار الداني لتحفيظ القرآن الكريم بقرية « كجميراء »الواقعة نحو أكثر من30كيلو مترا جنوب شرق مدينة ابيشي بتخريج الدفعة الرابعة لها والبالغ عددهم14حافظا.
وأقيم الحفل بمقر الخلوة ،حضر مناسبة الحفل مفتي دار وداي الشيخ إبراهيم شيخ الدين ،ممثل سلطان دار وداي المدير/ آدم حسين ،الشيخ آدم معزل جادة ،وجمع غفير من مشايخ الخلاوى وأئمة المساجد فضلا عن سكان القرى المجاورة لها .
شيخ علي إبراهيم عبدالرحيم نيابة عن المدير ،أثنى على الحضور وأوضح في الوقت نفسه بأن خلوته تنتهج نفس نهج خلوة مجمع دار السلام التابع لشيخ طاهر عبدالغني احمد ،وأشار إلى أن الخلوة خرجت 61طالبا ،وتضم الآن 112طالبا.
ونوه إلى أن الخلوة مرت ولاتزال تمر بمراحل عصيبة جدا تتمثل في قلة المباني السكنية للطلاب ،انعدام مخازن الموارد الغذائية ،وبعض الاحتياجات المتعلقة بصيانة المسجد .

أحمد تجاني خليل أحمد ،خلال كلمة الترحيب /شكر الحضور واوضح بأن قرية « كجميراء انجبت علماء اجلاء منهم الشيخ/ مصطفى محمد إبراهيم ،مؤسس معهد بستان العارفين بمدينة أبيشي.

لدى مداخلته الشيخ مصطفى ابكر/أوضح بأن قائ القرآن يأخذ الحسنات بترتيله ،حاثا آباء الطلاب على دعم أبناءهم في تعاليم الشرع والأفقاه بدلا من تهجيرهم نحو مناجم الذهب .
داعيا الحفظة على امتثال أوامر الخالق وتطبيق الشرع حيثما أمكن.

من جهته ممثل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ/آدم معزل جادة أكد وقوف المجلس مع الخلاوى متى ما أمكن وحيثما أمكن ،حاثا الحضور على تعاليم أبناءهم والحاق المحتفين إلى الأكاديميات والحلقات ،بجانب ارشادهم كي لايضلو عن النهج الحنيف .

ممثل السلطنة المدير/ آدم حسين ،أشار في خطابه بأن الاهتمام بالخلاوى من أولويات السلطنة ،داعيا أولياء الطلاب على دعم القائمين بأمور التدريس والاهتمام بتعاليم الجنسين بعيدا عن اقصاء الإناث.

إبراهيم حسن مهاجر/Twm

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *