fbpx

أزمة المياه بأبيشي :تُخلِّفُ حوادث تودي بحياة أفراد

أزمة المياه بأبيشي :تُخلِّفُ حوادث تودي بحياة أفراد

خرقَ سائق سيارة « لاندكروزر » عسكرية تابعة رباعية الدفع قوانين المرور أثناء قيادته للسيارة متوجها نحو مجمع دار السلام لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه الشرعية الكائن جنوب مدينة أبيشي على بُعد7 كيلو مترا.

وبسبب ندرة المياه بمدينة أبيشي حاضرة ولاية وداي ،يتوجه معظم أصحاب السيارات الخاصة من داخل المدينة إلى حيث  » دار السلام » التابع للشيخ طاهر عبدالغني الكائن جنوب المدينة بهدف أخذ المياه الصالحة للشرب من هناك.وبحسب المصدر من موقع الحادث يقول إن سبب الحادث كان نتيجة تسابق سيارتين قادمتين من داخل المدينة إلى مقر المجمع ،وأدى التسابق إلى فقدان توازن احدى السيارتين ،وأودى الحادث بحياة 4أفراد من أسرة واحدة ،وإصابة إمرأة بجروح.

ويضيف المصدر إن الحادث كان فجيعا إلى حد ما ،حيث تقطعت الجثث إربا إربا بعد صدام السيارة لهم .وكان في وقت سابق أطلق سكان مدينة أبيشي حملة واسعة من على منصاة التواصل الإجتماعي سميت بـ « حملة أعيدوا الحياة لمدينة أبشة شرق تشاد » #أبشة -تموت عطشا# وتلك الحملة كانت تنادي بتوفير المياه الصالحة للشرب في المدينة ،وقد استجابت شركة أبوسمبل لنداء السكان وذلك بتزويد مضخات البطيحة بنظام الطاقة الشمسية ،وخففت جزء من معاناة السكان بمدينة أبيشي.

وتسعى حكومة الراحل مشير تشاد قبل رحيله إلى بدء تفعيل مشروع البطيحة لتزويد سكان المدينة بيد أن المشروع لم يكتمل قبل رحيل الرئيس إدريس ديبي إتنو.

ويأمل مواطني مدينة أبيشي إلى توفير أبسط مقومات الحياة « المياه الصالحة للشرب ،الكهرباء » في مدينتهم التي ظلت تعاني من ندرة توفير المياه بسبب ضعف مضخات توليد المياه لمشروع البطيحة1 إلى مدينة أبيشي حاضرة ولاية وداي.

إبراهيم حسن مهاجر/

Twm

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *