fbpx

مركز خالد بن الوليد لتحفيظ القرآن الكريم يحتفل بتخريج دفعته الثالثة

احتفل مركز خالد بن الوليد لتحفيظ القرآن الكريم والعلوم الشرعية الكائن بحارة بني جديد جنوب في مدينة أبشي بتخريج دفعته الثالثة ،والبالغ عددهم 14حافظا لكتاب الله.
وأقيم الحفل بالقرب من مقر المركز ،بحضور سلطان دار وداي ،والعمدة النائب الثالث ،وأمين أمانة الخلاوى بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوداي.

في كلمة الترحيب التي قدمها الأستاذ/إبراهيم حسن إسحق ،أثنى على الحضور نتيجة تلبيتهم للدعوة ،موضحا حضور الجميع دليلا على أهميتهم للقرآن ومعرفتهم لفضله.

من جهته مدير المركز الأستاذ/آدم خميس نورين ،دعا الحضور إلى الإهتمام بكلام الرحمن للحفظ من الشيطان ،والتمسك بحبل الله المتين.
منوها إلى أن الرابطة تأسست في عام2012مضيفا بأن مركز خالد بن الوليد امتدادا لمجمع دار السلام لتحفيظ القرآن التابع لشيخ طاهر عبدالغني ،وينتهج نهج خلاوى النظام الديني الأكاديمي .
وأشار إلى أن المركز خرج 20حافظا منذ تأسيسه حتى يومئذ ويضم 85طالبا ،مستطردا خطط المركز منها »تكوين اجيال ذات كفاءات دينية ،تعليم الإناث »
طالبا من الحضور دعم المركز ببئر أرتوازية ،ومد الخلوة ببطاطير لتقوية الطاقة الشمسية الذي يتدارس في ضوءها طلاب المركز.
الأمين العام لرابطة حفظة كتاب الله بمجمع دار السلام /موسى عبدالرحيم النور ،لدى مداخلته أشاد بجهود إدارة المركز وطاقمها الديناميكي على حد قوله.
كما أثنى على جهود الأستاذ آدم قِرِش الذي تبرع لهم بقطعة أرض للمؤسسة.
وحث المسؤولين والحضور على دعمهم ماديا وفكريا ،وقدم أسمى آيات الشكر وعمق الاحترام باسم أعضاء الرابطة إلى فضيلة الشيخ طاهر عبدالغني أحمد واصفا إياه بالمربي الروحي.
أما ممثل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ،أمين أمانة الخلاوى القوني آدم محمد علي مهدي ،نوه في خطابه إلى الإهتمام بالقرآن والتمسك بسنة المصطفى عليه السلام.
وناشد الحضور من أولياء الأمور إلى توجيه أبناءهم بتقوى الله والالتزام بأوامره ،والدعوة لهم بالصلاح.

إبراهيم حسن مهاجر/TWm

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *