fbpx

مشير تشاد :برفقة وفد رفيع المستوى يصل إلى أبيشي

وصل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للجيش مشير تشاد إدريس ديبي إتنو ،صباح اليوم الخامس والعشرون من يناير كانون الأول في تمام الحادية عشر ونصف إلى مدينة أبيشي حاضرة ولاية وداي ،برفقة المكتب المدني.

وكان في استقبال مشير تشاد بمطار مدينة أبيشي بعد هبوط الطائرة الرئاسية كل من والي ولاية وداي الفريق إبراهيم سعيد محمد ؛وعمدة بلدية أبشة /محمد صالح أحمد آدم وعدد من السلطات الإدارية والوحدات العسكرية والسلطات التقليدية بالولاية ، بجانب عدد كبير من أبناء الولاية القادمين إليها من مختلف المدن التشادية.

وقبيل وصول المشير وصلت طائرة تقل 13وزيرا من بينهم وزير العدل جِيمي عربي ،ووزير التعليم العالي داڤيد أودينقار ،ووزير المالية والميزانية طاهر نقيلين ،ووزير الثروة الحيوانية والإنتاج الحيواني أحمد محمد باشر ،و عدد كبير من الوزراء والمسؤولين الدبلوماسيين.

وبعيد انتهاء مشير تشاد من مراسم المُستقبلين من السلطات المحلية والوفد القادم توجه المشير فورا صوب مقر إقامته بحارة قوز أمير.

ويعتقد أن يجرى مشير البلاد لقاء مع حاكم الولاية والمسؤولين الإداريين والتقليديين والعسكريين ،بغية إيجاد حلول للمشكلات التي تواجهها الولاية.

تقرير/ إبراهيم حسن مهاجرTWM

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.