fbpx

مدينة أبشة في استعداد تام لاستقبال مشير تشاد

تستعد مدينة أبشة حاضرة ولاية وداي خلال هذه الأيام لاستقبال زائرها مشير تشاد رئيس الجمهورية إدريس ديبي إتنو ،القادم إليها مع وفد رفيع المستوى.

حيث نُظفت أغلبية الأمكنة من قبل البلدية وبعض من جمعيات المجتمع المدني.
وزُيِّنت أغلب الطرق بالعلم الوطني ،ومختلف اللوحات المعبرة عن فرح سكان المدينة بقدوم المشير إليها.

كل الاستعدادات اكتملت ،وشهدت المدينة خلال هذه الأيام اكتظاظا سكانيا من قبل الضيوف القادمين إليها من مختلف المدن التشادية والأرياف ،حيث جاء أهالي الريف بخيولهم المتزينة بألوان مختلفة لاستقبال قائدهم مشير تشاد.

ويتوقع مجيء مشير تشاد إلى ولاية وداي أن يحصل فيه تغييرا جذريا في أغلب أروقة الإدارات التابعة للدولة ،ويغير من عمليات الشَّدِّ والجذب داخل حزب الحركة الوطنية للإنقاذ ،بهدفِ إصلاح النظام العام بالولاية.

ويأمل مواطني ولاية وداي عامة لاسيما سكان مدينة أبشة في أن يُعطي مشير البلاد تعليمات صارمة للمسؤولين بالولاية حفاظاً على ممتلكات الدولة واستتباب الأمن للمواطنين بعد أن شهدت الولاية أوضاعاً مأساوية تمثلت في ارتكاب جرائم مختلفة تنتهك القانون ،فضلاً عن المشاريع التنموية الأُخرى بالولاية التي يأملُ السكان تنفيذها من قبل المشير.

وتعتبر مدينة أبشة حاضرة ولاية وداي من المدن الكبرى للبلاد بعد العاصمة التشادية أنجمينا ،وفيها درس عدد من كوادر البلاد ،من بينهم مشير تشاد الذي درس في ثانويتها المشهورة « الثانوية الوطنية الفرنسية العربية »

إبراهيم حسن مهاجرTWM

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *