fbpx

تستقبل ام جرس وفد من المجلس السيادة

استقبل مشير تشاد إدريس ديبي إتنو ، رئيس الجمهورية، بمدينة ام جرس وفدًا سودانيًا رفيع المستوى برئاسة اللواء إبراهيم جابر ، عضو مجلس سيادة جمهورية السودان. وسلم الوفد رسالة شفهيا من رئيس دولة السوداني إلى مشير تشاد.

بعد عام من بدء المرحلة الانتقالية وحوالي ثلاثة أشهر منذ توقيع اتفاق السلام التاريخي من اجل عودة السلام النهائي والانتقال الناجح ، تحتاج البلاد إلى دعم أصدقائها.
لذا جاء االوفد بقيادة اللواء إبراهيم جابر ، عضو المجلس السيادي لجمهورية السودان ، بما في ذلك على وجه الخصوص وزير الدفاع ، السيد ياسين إبراهيم ياسين ووفد الشؤون الخارجية ، السيد عمر.
هذا واثناء اللقاء قدم قمر الدين بتسليم إلى مشير تشاد رسالة شفهية من رئيس المجلس السيد عبدالفتاح البرهان.
إن جوهر الرسالة ، الذي كشف في نهاية جلسة الاستماع من قبل رئيس الوفد ، يشير إلى أنها تتعلق بقضايا سياسية وأمنية تنصب في صالح خدمة الشعبين.

متضمنا بعض نقاط اتفاقية السلام الشامل الموقعة في أكتوبر 2020 في جوبا وقبل البحث عن الاستقرار في هذا البلد الشقيق والجار ،
من طرفه مشير تشاد إدريس ديبي إتنو اشار إلى التطور السائد على الساحة السياسية السودانية.
مبلغا رئيس الوفد أن الجهود الجارية من اجل تعزيز الوحدة الوطنية وتنظيم الانتخابات. وقال اللواء إبراهيم جابر إن العرض التقديمي تضغ القضية وجهًا لوجه ، وتعد دعمًا أساسيًا لها
وأعرب جابر عن أمله في أن تؤدي هذه الجلسات واللقاءات الثنائية التي عقدت مع الجانب التشادي على هامشها إلى دفع عملية السلام والعملية السياسية السودانية وتعزيز العلاقات بين البلدين. وهذا الحضور والمسائل الواردة في المواضيع التي نوقشت تؤكد اتساق المشاورات بين الزعيمين. تفاهم كامل يعكس عمق علاقات الصداقة والأخوة بين تشاد والسودان.

TWM

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *