fbpx

وزير الإعلام يختتم فعاليات الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية

أسدل صباح اليوم وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير شريف محمد زين ،فعاليات الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية دورة 2020م ،من نسخته الأولى التي أقامها اتحاد الصحفيين التشاديين بمختلف مدن البلاد.

جرى الحفل بفندق راديسون بلو ،وبحضور وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ممثلا لمشير تشاد رئيس الجمهورية ،بجانب رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين وجمع غفير من الصحفيين ومتابعي الأنشطة.

عباس محمود طاهر ،رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين شكر الحضور ،مضيفا بأن الأسبوع يأتي بهدف تشجيع الاندماج الاجتماعي والحوار بين الثقافات لمحو التناقضات المتضاربة بين النظام التربوي ومختلف وسائل الإعلام.

وأشار إلى أن النظام التربوية يقوم على القيم الموجودة في المحتوى الدراسي ،بينما يستند الإعلامي على الاتصال الجماهيري الجديد دون التأمل للمحتوى.

ونوه إلى أن الاتحاد أقام مختلف الأنشطة خلال الأسبوع في عدد من المدن التشادية « أنجمينا ،أبيشي ،مندو ،سار « كلها تنصب تحت محتوا واحد « الشباب والإعلام وخطاب الكراهية »وذلك بهدف توعية الشباب بخطورة خطابات الكراهية التي تعيق الاستقرار للحد منها سعيا في ترسيخ دعائم السلام بمختلف أرجاء الوطن.

وأبدى عباس محمود شكره وعرفانه لمشير تشاد على دعمه ماديا للأسبوع العالمي للتربية الإعلامية بعد شهر مليئ من مختلف الأنشطة ،كما قدم شكره لوزارة « الإعلام ،ووزارة التربية والتعليم ،ووزارة الشباب ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار »على وقوفهم ودعمهم.

معالي الوزير شريف محمد زين ،أكد في خطابه إلى أن ماقام به اتحاد الصحفيين التشاديين بمختلف أنشطته خلال الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية يسهم في زيادة الوعي في الحصول على المعلومات التربوية ،ويكافح العواقب الضارة لاساءة استخدام وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة.

وأشار الوزير إلى أن مواقع التواصل الإجتماعي أدوات مهمة للتبادل الفكري ،ولكنها وسائل لبث رسائل الكراهية إن لم يحسن الفرد استخدامها.

ونوه الوزير شريف إلى أن التوصيات الموجهة للحكومة ستأخذها الجهة المعنية على عين الاعتبار وتنفذها تدريجيا.
وشيد الوزير في ختام حديثه على ماقام به الاتحاد ،داعيا الأعضاء إلى التفكير في تنظيم نسخة أخرى مماثلة للأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية ليعطي ثمارا أكثر.

هذا وفي نهاية الحفل قدمت شهادات شكر وعرفان من قبل الاتحاد للجهات المساهمة في نجاح الأسبوع العالمي للتربية الإعلامية والمعلوماتية.

إبراهيم حسن مهاجرTWM

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *