fbpx

بدء عملية التسجيل للإحصاء الإنتخابي بولاية وداي

بدء عملية التسجيل للإحصاء الإنتخابي بولاية وداي

أطلق مندوب اللجنة الوطنية للانتخابات المستقلة المعروفة اختصارا بالـCENI المندوب/يوسف أبا صلاح ،أطلق فعاليات الانطلاقة الرسمية لتسجيل السكان للإحصاء الإنتخابي بغية مشاركتهم في الانتخابات التي تجرى لاحقا.
وجرى حفل الانطلاق صباح اليوم الخميس ،غُرَّة أكتوبر/تشرينالأول ،بميدان الثانوية الفرنسية العربية لمدينة أبيشي ،وبحضور والي الولاية /الفريق إبراهيم سعيد محمد ،ومندوب اللجنة الإنتخابية المستقلة بوداي يوسف أبا صلاح ،ومستشار رئيس الجمهورية ،عليو عبدالله إبراهيم ،إلى جانب حضور عدد من المسؤولين الإداريين والأمنيين والتقليديين والمدنيين.

رئيس اللجنة الإنتخابية المصغرة بولاية وداي/الدكتور محمد المهدي أحمد ،أوضح بأن عملية الانطلاقة الرسمية للسجل الانتخابي جاءت خلف جهد كبير بذلته السلطات العليا للبلاد ،بهدف تعزيز الديمغراطية.
داعيا المواطنين البالغين والعجزة والمسنين من الجنسين والمغتربين الذين سجلو الدخول إلى أرض الوطن بالتقرب من مكاتب التسجيل لإحصاء أنفسهم.

ونوَّه المهدي بأن عملية الإحصاء للتسجيل الانتخابي واجبا وطنياعلى كل مواطن وصل عمره الثامن عشر من كلا الجنسين.

وخاطب « محمد المهدي » المواطنين الذين لايملكون أبسط معرفة في التسجيل الانتخابي بالسعي لمعرفة أهمية التسجيل. ،والاحتفاظ بمستندات الإحصاء إلى وقت احضار البطاقة الرسمية للانتخابات.

وناشد المهدي جمعيات المجتمع المدني والصحافة بمختلف مسمياتها والأحزاب السياسية بالمساهمة في توعية المواطنين وحثهم على التسجيل الإنتخابية.
وذكَّرَ « المهدي » العاملين في مجال استخراج الأوراق الثبوتية المتمثلة في شهادة الميلاد بالتسهيل للمواطنين الذين لايملكون شهادة الميلاد في استخراجها.

وطلب المهدي العاملين في قطاع التسجيل الانتخابي يتحمل مسؤوليتهم التي أوكلت إليهم من جهة ،وتسخير قدراتهم بغية رفع تحديات العمل من جهة أخرى ،متمنيا النجاح لفريق العمل.

بدوره مندوب اللجنة الإنتخابية المستقلة بولاية وداي المندوب/يوسف أبا صلاح.

أوضح بأن المندوبية اختارت العاملين في وقت سابق بناء على قدراتهم المعرفية بعد إجراء اختبارات لهم.

مؤكدا بأن الاستعدادات لعملية التسجيل الانتخابي مكتملة ،والعاملين في قطاع التسجيل على أتم الاستعداد للعمللتوزيع في مختلف مكاتب التسجيل بالولاية.
معلنا انطلاق تسجيل الإحصاء الانتخابي بالولاية بدءً بوالوالي الولاية الفريق/ إبراهيم سعيد محمد.

              تقرير/إبراهيم حسن مهاجر

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *