fbpx

ولاية وادي فيرى و انيدي شرق : مدير المعهد الوطني للشباب و الرياضة في جولة في عدد من ولايات البلاد لتوزيع منح القروض

قام المدير العام للمعهد الوطني للشباب و الرياضة موسى حسن إيديبي في الفترة من 27 الي 06 من يوليو 20202 بجولة في ولايتي وادي فيرى و انيندي شرق , و ذلك بهدف توزيع منح القروض لقادة المشاريع من الشباب , وفقا لوعد رئيس الجمهورية ادريس ديبي اتنو , بدعم و تمكين الشباب في مشاريعهم الصغير , حيث تم توزيع مبلغ قدره 500 مليون فرنك سيفى لصالح الشباب في ولايتي وادي فيرى و انيدي شرق .

حيث بدئت جولة المدير العام للعهد الوطني للشباب و الرياضة بمدينة بلتن حاضرة ولاية وادي فيرى حيث تم تسليم مبلغ قدره 29100000 لتوزيعه ل 14 م شابا لتمويل مشاريعهم , بحضور حاكم الولاية اسحاق احمد ارجة و الي جانب عدد من المسؤولين الاداريين والعسكريين بالمنطقة .

حيث سيقومون بمراقبتهم و مساعدتهم و ذلك بهدف تكوين مشاريعهم بشكل افضل , مع احترام الاتفاقية الموقعة معهم .

حيث تنص الاتفاقية , الي تحديد شروط تنفيذ الائتمان المذكورة بشروط السداد من ديسمبر2020 الي مدى ثلاثة سنوات .

اما في مدينة ام جرس حاضرة ولاية انيديى شرق قام المدير العام للمعهد الوطني للشباب و الرياضة بحضور حاكم الولاية و سلطان دار بيليا الي جانب عدد من سلطات المنطقة , حيث تم تسليم 28,570,000 فرنك سيفا مقسمة الي 19 مشروع .

حيث اوضح المدير العام للمعهد عن مزايا هذا الائتمان , و أن هذا الرصيد بدون فائدة و سيتم سداده من الشهر السادس على مدى ثلاثة سنوات , طالبا منهم احترام الاتفاقية التي وقعو عليها .

كما حث موسى حسن موظفيه بالولاية على تشجيع الشباب في الرياضة و التوظيف لضمان مراقبة و تقييم المشاريع التي ينفذها هؤلاء الشباب في ممارسة انشطتهم .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *